الاثنين، 6 يونيو 2011

رابطة الجامعات الإسلامية تنعي إلى الأمة د.عبد الحميد الغزالي

رابطة الجامعات الإسلامية تنعي إلى الأمة د.عبد الحميد الغزالي

محيط - علي عليوة


القاهرة : ينعي الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية  فقيد الأمة العربية والإسلامية الدكتور عبد الحميد الغزالي المفكر الإسلامي الكبير .

وقال الدكتور جعفر : " أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كافة منسوبي رابطة الجامعات الإسلامية، والجامعات الأعضاء المنتشرة في شتى أنحاء العالم.

 بخالص التعازي في الفقيد الغالي الأستاذ الدكتور عبد الحميد حسن الغزالي المفكر الإسلامي، والخبير المصرفي التنموي الشهير.

 وأستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعضو المكتب الفني واللجان العلمية برابطة الجامعات الإسلامية، والذي وافته المنية يوم السبت 2 من رجب 1432 هـ - 4 يونيو 2011م، جزاء ما قدم للإسلام والمسلمين من خدمات ستظل الأجيال القادمة تنهل منها".

وأضاف  : " لقد أثرى الراحل العظيم المكتبة العربية والإسلامية بالعديد من المؤلفات المتفردة في الاقتصاد الإسلامي، لعل أبرزها: الأرباح والفوائد بين التحليل الاقتصادي والحكم الشرعي، وغيرها من المؤلفات المهمة في إبراز النظرية الاقتصادية في الإسلام، باعتبارها الكفيل لحل كافة المشكلات الاقتصادية التي يتعرض لها العالم من حين لآخر.

نعم لقد كان مصابنا أليما في هذا البطل المغوار، الذي ما خاف يوما في الحق لومة لائم، والذي ظل يعمل ويعمل طوال حياته منتهجا نهج العلماء المستنيرين الكبار، ومنطلقا من المدرسة الوسطية في الإسلام".

واستطرد قائلا : "لقد شاءت إرادة الله القدير أن يرى العالِم الجليل ثمار كفاحه الطويل ضد الفساد، ببزوغ عصر جديد انطلق من الثورة المباركة، التي غيّرت وجه مصر، ورفعت هامات المصريين إلى عنان السماء.

ورابطة الجامعات الإسلامية إذ تقدم التعازي لأسرة الفقيد الغالي وإلى الأمة العربية والإسلامية، لتسأل الله العلي القدير يجزيه خير الجزاء على ما قدم، ويسكنه الفردوس الأعلى، مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفقيا.".


د. عبد الحميد الغزالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق